مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد
أهلا وسهلا بك أيها الزائر/ة زدتنا شرفا بوجودك بمنتديات الجيل الصاعد أتمنى لك أن تقضي أروع وأجمل الأوقات بمنتدانا الأخلاقي والإسلامي بإذن الله للدخول إلى المنتدى إضغط على كلمة دخول أسفل وللتسجيل إضغط على كلمة تسجيل أسفل وحياكم الله في منتدانا.

مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد

أهلا وسهلا بكم في منتديات الجيل الصاعد نتمنى لكم أن تقضو أروع وأجمل وأحلى الأوقات في منتدانا الزاهر الصاعد بإذن الله تعالى حياكم الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم في منتديات الجيل الصاعد
نتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات معنا وشكرا
 
مع تحيات إدارة منتدى الجيل الصاعد

('أهلا وسهلا بك يا زائر في منتدي الجيل الصاعد نتمنى ان تقضي

أروع واجمل الاوقات في منتدانا ونتمنى ايضا ان تكون في تمام الصحة والعافية')


شاطر | 
 

 أمريـكا تهـدد الـدول العـربية وتحـذرهم مـن تمـرير أمـوال وسـلاح لحمـاس عبـر أراضيـها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حور العين
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة : فلسطين
ذكر
عدد المساهمات : 42
تاريخ الميلاد : 05/09/1994
تاريخ التسجيل : 07/12/2010
العمر : 24
العمل : شركة جالس

مُساهمةموضوع: أمريـكا تهـدد الـدول العـربية وتحـذرهم مـن تمـرير أمـوال وسـلاح لحمـاس عبـر أراضيـها   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:20 am




قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء نقلا عن برقيات دبلوماسية أمريكية حصل عليها موقع "ويكيليكس" إن واشنطن عملت بشكل خفي لمنع وصول إمدادت أسلحة إيرانية وسورية إلى حركة حماس وحزب الله.



وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة ضغطت على حكومات عربية لحملها على عدم التعاون مع "تهريب الأسلحة" إلى حركة حماس أو حزب الله، مستخدمة في حالات كثيرة معلومات استخبارات سرية قدمتها إسرائيل.



وقالت "الجارديان" إن برقيات لوزارة الخارجية الامريكية تظهر أن واشنطن حذرت السودان في كانون الثاني/ يناير 2009 من السماح بتسليم أسلحة إيرانية لم يكشف عنها كان من المتوقع تمريرها إلى حماس في قطاع غزة خلال الحرب العدوانية في كانوني 2008 -2009.



وأضافت أن دبلوماسيين أمريكيين طلب منهم التعبير عن "قلق غير عادي" للسلطات السودانية.



وذكرت الصحيفة أن السعودية ودولة الإمارات العربية وسلطنة عمان وتشاد تم إبلاغها بالخطط الإيرانية المزعومة، وتم تحذيرها من أن تسليم أي شحنات أسلحة سيمثل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة التي تحظر صادرات الأسلحة الإيرانية.



يذكر أنه في آذار/ مارس 2009 قالت شبكة تلفزيون (سي.بي.اس. نيوز) الأمريكية إن طائرات إسرائيلية هاجمت قافلة يشتبه بأنها كانت "تهرب أسلحة في السودان قبل ذلك بشهرين مما أودى بحياة أكثر من 30 شخصا، وذلك لمنع وصول أي أسلحة إلى حماس في غزة".



وتسجل وثائق وزارة الخارجية الأمريكية أن الخرطوم اتهمت بعد ذلك واشنطن بشكل غير علني بشن هجومين جويين في شرق السودان، أحدهما في كانون الثاني/يناير 2009 أودى بحياة 43 شخصا ودمر 17 مركبة، والثاني في العشرين من شباط/ فبراير وقتل فيه 45 شخصا ودمرت 14 مركبة.



وقالت "الجارديان" إنه في آذار/مارس 2009 أخطرت الولايات المتحدة الأردن ومصر بخطط إيرانية جديدة لإرسال شحنة من "معدات عسكرية قاتلة" إلى سوريا على أن تنقل بعد ذلك إلى السودان ثم إلى حماس.



وطلبت واشنطن إجبار الطائرات على الهبوط للتفتيش أو عدم منحها حقوق التحليق. ولم يعرف هل تم تسليم أي شحنات.



وأضافت الصحيفة أنه في نسيان/ ابريل 2009 أشارت برقيات أمريكية إلى أن وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي كان وراء تفكيكك خلية لحزب الله في سيناء، وكذلك "خطوات لوقف تدفق أسلحة إيرانية من السودان عبر مصر إلى غزة".



وفي نهاية ذلك الشهر أبلغ مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان مسؤولين أمريكيين أن مصر كانت "ناجحة" في منع إيران من تمرير دعم مالي إلى حماس.



وقال سليمان وفقا لم أوردته الجارديان "أرسلت مصر رسالة واضحة إلى إيران أنهم إذا تدخلوا في مصر فإن مصر ستتدخل في إيران"، مضيفا أن "جهاز المخابرات المصري بدأ بالفعل تجنيد عملاء في العراق وسوريا".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريـكا تهـدد الـدول العـربية وتحـذرهم مـن تمـرير أمـوال وسـلاح لحمـاس عبـر أراضيـها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد :: ™*•.¸¸.™ الأقسام العامة ™.¸¸.•*™ :: أخر الاخبار والتطورات لدولة فلسطين-
انتقل الى: