مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد
أهلا وسهلا بك أيها الزائر/ة زدتنا شرفا بوجودك بمنتديات الجيل الصاعد أتمنى لك أن تقضي أروع وأجمل الأوقات بمنتدانا الأخلاقي والإسلامي بإذن الله للدخول إلى المنتدى إضغط على كلمة دخول أسفل وللتسجيل إضغط على كلمة تسجيل أسفل وحياكم الله في منتدانا.

مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد

أهلا وسهلا بكم في منتديات الجيل الصاعد نتمنى لكم أن تقضو أروع وأجمل وأحلى الأوقات في منتدانا الزاهر الصاعد بإذن الله تعالى حياكم الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم في منتديات الجيل الصاعد
نتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات معنا وشكرا
 
مع تحيات إدارة منتدى الجيل الصاعد

('أهلا وسهلا بك يا زائر في منتدي الجيل الصاعد نتمنى ان تقضي

أروع واجمل الاوقات في منتدانا ونتمنى ايضا ان تكون في تمام الصحة والعافية')


شاطر | 
 

 للشمام فوائد لا تخطر على البال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس رجب
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 357
تاريخ الميلاد : 29/07/1995
تاريخ التسجيل : 07/09/2010
العمر : 22
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: للشمام فوائد لا تخطر على البال   الإثنين سبتمبر 27, 2010 2:38 pm

للشام فوائد لا تخطر على البال
طالما عرف أن الشمام فيه نسبه عاليه من السكر ونسبه قليله من الماء وهذا من الاعتقادات الخاطئه، والصحيح إن الشمام فاكهه مليئة بالماء ويحتوي على كميه ضئيلة من السكر ولهذا السبب هو قليل السعرات الحرارية ويناسب من يتبع نظاما غذائيا غني بالبوتاسيوم .
و يساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم وينصح بتناوله خاصة لمرضى السكر نظرا لقلة نسبة السكر التي يحتويها .

كما يحتوي على مواد تحمي الجسم و مواد مضادة للاك سده والشمام له ميزه أساسيه كونه يحمي من بعض أنواع السرطان وإمراض القلب والشرايين وإذا كنتم تتناولون كميه كبيره في خلال الصيف فسوف تقاوم بشرتكم الشمس بشكل أفضل .

تجمع الدراسات الصادرة عن أبحاث طبية غربية على أن تناول الشمام يترك فوائد كثيرة للصحة بشكل عام ويساعد كذلك في علاج بعض مشاكل البشرة، وذكرت الدراسة أن تناول الشمام قد يشكل علاجا ممتازا للإمساك إذا أخذ على الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، كما أن وضع شرائحه على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية. وينقي ماء الشمام من الكلف والنمش.

وأظهرت الدراسة أن للشمام فوائد عديدة لإدرار البول وهو ينقي الدم ويساعد في علاج أمراض الكلي والنقرس ويقاوم مرض البواسير،إلا أن الدراسة تحذر من ناحية أخرى من تناول الشمام بكميات كبيرة حتى لا يسبب حدوث تعفن بالأمعاء، وينصح الباحثون الأشخاص المصابين بمرض السكر أو المصابين بالتهابات الأمعاء الحاد أو عسر الهضم بعدم تناوله، كما أن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بالثقل في المعدة والمغص وينتج عنه الإسهال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للشمام فوائد لا تخطر على البال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات الـجـيـل الـصـاعـد :: ™*•.¸¸.™ الأقسام الأسرية والأجتماعية ™.¸¸.•*™ :: منتدى التغذية والصحة-
انتقل الى: